طرق الاستعداد لنقل الأثاث

طرق الاستعداد لنقل الأثاث

هناك حاليا عدة طرق ممكنة و مختلفة للاستعداد لنقل الأثاث المنزلي والموبيليا لمقره الجديد بعد إتمام عملية النقل، حيث تتنوع الطرق التى تعتمد عليها شركات نقل الاثاث بالشيخ زايد ، الاستعداد للنقل والتجهيزات اللازم عملها لذلك وكذلك فهي تختلف من حالة إلى أخرى ومن منزل لآخر وكذلك من أثاث لآخر، فهناك عدة أمور يجب عملها قبل عملية نقل الأثاث نفسها والهدف منها تسهيل عملية النقل وتسريعها وجعلها أقل تكلفة ومجهود وأسرع في الإنجاز وأعلى في الكفاءة والجودة وهو ما نقدمه لكن في هذا المقال.

خطوات الاستعداد لنقل الموبيليا المنزلية

هناك عدة خطوات يجب اتباعها قبل خطوة البدء في النقل الفعلي للأثاث وهي خطوات لا تقل أهمية عن خطوات النقل الفعلي وهي كالتالي:

أولا : يجب عمل جرد كامل لجميع أثاث المنزل وبعد ذلك يجب تحديد المهم منها وغير المهم، وتحديد الأثاث الذي نريد الاحتفاظ به وغير المهم والذي نريد التخلص منه.

ثانيا : بعد تحديد أهمية الأثاث بدقة نحدد الآن ما هو الأثاث الذي سوف نتخلى عنه وما هو الأثاث الذي سوف نقوم بنقله لمنزلنا الجديد وسوف نقوم رشحنا في عربات الشحن.

ثالثا : بعد خطوة الفرز والاستغناء عن الغير ضروري تأتي بعدها خطوة الترتيب والتنظيم حيث نقوم بتجميع كل المتشابهات معا في مكان واحد، حيث نقوم بتجميع كل المواد والأجهزة والعفش المتشابه في زاوية واحدة أو غرفة واحدة مثلا.

رابعا : بعد فرز العفش والأثاث والأجهزة الكهربائية والمستلزمات وغيرها معا نقوم الآن بخطوة مهمة للغاية وهي خطوة تعبئة المكونات والمقتنيات المنزلية في صناديق وعلب كرتونية أو بلاستيكية استعدادا لشحنها في سيارات وشاحنات الشحن كما هو معتاد.

خامسا : كذلك يصاحب عملية التعبئة في الصناديق والعلب  عملية التغليف والحماية ولف المعدات والأجزاء بالفلين والورق المقوى لحمايتها من الكسر أو الثني أو الخدش أو الإتساخ وغير ذلك.

آخر خطوة تجهيزية قبل البدء في خطوات النقل الفعلي هي خطوة ترقيم وتنظيم الأجزاء والصناديق والكراتين قبل نقلها وذلك بترقيمها وترتيبها معا ويمكن كتابة محتويات الصندوق فوقه لمعرفة ما فيه دون فتحه.

تعليق المعدات والمقتنيات قبل شحنها

يجب عند نقل الأثاث والأغراض فرز العفش ووضع الأشياء الغالية والثمينة على جنب ويجب كذلك وضع الأشياء القابلة للكسر أو الخدش على جنب لتجنب تضررها أو كسرها، كذلك يجب وضع الأجواء الصغيرة على جنب لوحدها لتجنب ضياعها  وذلك لصغر حجمها وكل هذه الأشياء يجب التعامل معها بحرص وحذر ويمكن وضعها في صناديق خاصة مخصصة لها توفرها لكم شركات نقل الاثاث بالجيزة وإحاطتها بالفلين من كل اتجاه لزيادة حمايتها والعناية بها كذلك يمكن الكتابة على الصندوق الخاص بها  احذر قابل للكسر ممنوع وضع أي شيء فوقها أو الضغط عليها أو الصعود فوقها ونحو ذلك من العبارات التحذيرية للفت الانتباه إلى التعامل معها بعناية  حرص، وكذلك يمكن تعيين عربة خاصة لنقل هذه الأجواء الدقيقة بمفردها بعيدا عن باقي العفش نظرا لأهميتها وشدة حساسيتها.

المصدر : http://www.furnituretransfercairo.com/

الكلمات البحثية: